بغداد تعزف السلام على قيثارة الحاضر – مهرجان بغداد دار السلام الخامس

(بغداد تعزف السلام علی قيثارة الحاضر)

علی ضفاف نهر دجلة وقرب تمثال شهرزاد وشهريارعصريوم الاثنين المصادف 21 أيلول استعادت بغداد القها بذكريات الالف ليلة وليلة حيث توشحت بوشاح السلام الذي خاطته انامل الشباب الطامح لرؤية الصورة الزاهية لدار السلام اذ اجتمع الشباب من كل ضواحي العاصمة بغداد بل حتی من خارج اسوارها تحت شعار “بإختلافنا نصنع السلام”.

كل منهم يحمل لونه الخاص ليعطي لوحة المهرجان جماليتها الغير متناهية في اطار هذه المدينة مكونين باختلافهم موزاييك لامثيل له لنقل الصورة الاجمل لدار السلام. اذ بلغ عددهم 600 متطوع و متطوعة.

حضر هذا المهرجان مايقارب الخمسة عشر الف شخص من مختلف الاعمار والبقاع تضمنهم شخصيات بارزة على المستويات الفنيه والشعرية و وسائل اعلامية مختلفة.

احتوى المهرجان على 66 كشكاً تنوعت بين الاكشاك الثقافية و التي شملت الكتب بمختلف انواعها و اكشاك التوعية الصحية من مختلف الامراض (سرطان الثدي،الاكل الصحي،…) و اكشاك الألعاب الالكترونية (الواقع الافتراضي)،و اكشاك الرسم الذي تناول معرضاً للاعمال الفنية التشكيلية وكذلك الرسم بالحنة بالاضافة الى الاعمال اليدوية والتي هي جزء لايتجزأ من الحياة الشعبية البغدادية والتي لاقت أقبالاً واسعاً من قبل الحضور. وتضمن المهرجان كشكاً خاصاً لرعاية حقوق الحيوان والذي كان متمثلاً تحت اسم(حرر طير.

ما جد هذه السنة هو فكرة العروض الثانوية التي استمرت على مدى ساعات مستمرة والتي ابتدأت بعرض المربعات البغدادية وتبعها عروض مسرحية مختلفة

مهرجان بغداد دار السلام هو مهرجان غير ربحي يضم شباب تطوعي واعي نابض بالحياة هدفه رسم صورة اخرى لبغداد وهي السلام و رسم الابتسامة على وجوه الناس. اما ريع المهرجان يذهب الى العوائل النازحة و تنمية الحملات الشبابية.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s