الحمــــــــلات المشاركة – مهرجان بغداد دار السلام الخامس

  • بسمة امل

  • Basmat amal logo

بسمة امل حملة شبابية متكونة من مجموعة شباب وبنات من مختلف الاعمار والجامعات والمناطق بدأت الفكرة من 5شباب من كلية اليرموك وتطورت هذه الفكرة ونفذوا اول فعالية للملابس وحينما أصبح عدد المتطوعين 100 متطوع.

اعمال بسمة امل تتضمن التسقيف للبيوت المتضررة وتوزيع الملابس على الفقراء. توزيع السلة الغذائية ووجبات الافطار على النازحين. اضافةً الى زيارة دور العجزة ودور الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وامراض السرطان. كما تقوم الحملة بإقامة الاسواق الخيرية.

المصادر المالية لبسمة امل تتضمن التبرعات من المواطنين من خلال موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ومن خلال المتطوعين.

تتواجد في حملة بسمة امل عدة فرق من ضمنها فريق المصورين وفريق الاعمال اليدوية الخاص بالسيدات وفرق جمع التبرعات وفريق الاحتياجات النسائية.

اهداف حملة بسمة امل أهمها الانسانية ومساعدة أكبر عدد من المحتاجين ونشر الفرح والبسمة.

  • جمعية 1000 دينار

d8acd985d8b9d98ad987-d8a7d984d981-d8afd98ad986d8a7d8b1

جمعية ١٠٠٠ دينار لمساعدة الايتام والفقراء وهي مجموعه من الشباب انطلقت من الجامعات والمعاهد ويجمعها حب الوطن ومساعدة الفقير وبدأت تكبر شيئاً فشيء حتى ذاع صيتها في مختلف المحافظات وأصبح لها فروع في محافظات عديده كما وان اعضاء الجمعية عازمون على العمل حتى ينتصر الفقير على الفقر والنهوض بواقع بلدهم.

  • منظمة موجة

d985d988d8acd987

فريق عمل تطوعي يتكون من مجموعة شباب يؤمنون بالتغيير، ويحلمون بمجتمع يرتقي الى مراتب الوعي والتمدن العالية ويهتمون أيضاً بنشر ثقافة التسامح وتقبل الآخر المختلف وترسيخ قيم الانسانية.

  • الجمعية العراقية لطلبة الطب IFMSA-Iraq

ifmsa-_n-copy

هي منظمة غير حكومية تُعنى بتحسين الواقع الصحي والاجتماعي في العراق وتمثل طلبة الطب في العراق داخلياً وخارجياً، وقد تأسست في سنة 2015 عن طريق مجموعة من طلبة كليات الطب وهي جزء من الجمعية العالمية لطلبة الطب التي تضم أكثر من 130 دولة حول العالم.

بدأت كـ مجموعة من الشباب منذ عام 2012 وقاموا بعدة نشاطات أهمها:

  • صحتك اولاً

توعية حول سرطان الثدي

زيارات للنازحين وتقديم المساعدات الانسانية والطبية

المشاركة في يوم السلام لثلاث سنين متتالية 2012 و2013 و2014

اقامة ورش طبية لطلبة الطب بأساليب حديثة لتحسين التعليم الطبي ومواكبة الطرق الحديثة

  • حملة الرفق بالحيوان

d8a7d984d8b1d981d982-d8a8d984d8add98ad988d8a7d986

حمله تُسلط الضوء على نوع من الرحمة التي نساها مجتمعنا العراقي وتهدف الحملة لتوفير اهم الخدمات اللازمة لتربيه الحيوانات والاهتمام بها صحياً وتنشئة جيل يحافظ على القيمة الحيوانية وكذلك من اهم اهدافها الارتقاء بإنسانيه الفرد العراقي.

  • فرح العطاء

d981d8b1d8ad-d8a7d984d8b9d8b7d8a7d8a1

جمعية تهدف الى نشر التعايش الانساني السلمي لجمع شمل العائلة العراقية من جميع الطوائف والقوميات والديانات والخلفيات العرقية وتجمع الاطفال والناشئين باعتبارهم مستقبل العراق.

تأسست فرح العطاء سنة 2011 وكان اول مخيم لها قد اقيم في لبنان بدعوة لـ 30 طفلاً من مختلف الاديان والقوميات من قبل فرح العطاء-لبنان وكذلك تم اقامة العديد من المخيمات للأطفال من مختلف الاعمار والاعراق في العطل الصيفية والربيعية في محافظات العراق المختلفة كمحافظة الموصل في مناطق القوش وبندوايا، ومحافظة السليمانية، ومحافظة بابل  اضافةً الى التجمعات الشهرية والحملات الانسانية وكذلك اقامة  النشاطات  الاسبوعية للأطفال من  العاب  ونشاطات ترفيهية، كما وتطمح فرح العطاء الى نشر مبادئها الاساسية  وهي المحبة والتسامح والاحترام والتي تمثل شعار فرح العطاء من اجل مستقبل افضل. تتمثل مشاركة فرح العطاء الثانية في مهرجان بغداد دار السلام بالاهتمام بالأطفال وذلك بإقامة الالعاب الترفيهية المختلفة واكشاك للرسم وكتابة الامنيات وكشك للقصص والكتب الخاصة بالأطفال.

  • حملة انا متطوع

d8add985d984d987-d8a7d986d8a7-d985d8aad8b7d988d8b9

حملة شبابية طوعية ثقافية توعوية تابعة لمنظمة الغد أجمل وكانت قد تأسست عام 2014 لنشر الوعي بين المواطنين العراقيين للمحافظة على نظافة مدنهم وشوارعهم بعد ما شاهدنا عدم تحمل البعض مسؤولية نظافة مدينته وعدم تعاونهم مع عمال النظافة لذلك انطلق عملنا من مفهوم التعاون والمواطنة من اجل الحرص على نظافة المكان الذي نعيش فيها سواء كان مدرسة ام مدينة ام مكان للعمل لان النظافة هي اساس الحياة وعنوان الحضارة الراقية.

  • منظمة الغد أجمل

d985d986d8b8d985d987-d8a7d984d8bad8af-d8a7d8acd985d984

منظمة عراقية شبابية، مستقلة، غير حكومية وغير ربحية، يترأسها السيد حسين التميمي وتتكون من اعضاء وناشطين في مجال حقوق الانسان، تطوعوا جميعاً للدفاع عن حقوق وكرامة الانسان العراقي بغض النظر عن الدين او الطائفة او القومية او الجنس او الاصل او التوجه الفكري او السياسي وبهدف نشر مفهوم المواطنة والتعايش السلمي بين المواطنين.

  • We are carbons

we are carbons

 منظمة شبابية تطوعية من كل انحاء العراق للقيام بحملات توعية ومساعدة النازحين والايتام وكل من يحتاج يد العون

  • منظمة صرخة

d985d986d8b8d985d987-d8b5d8b1d8aed987

منظمه مستقلة تطوعية شبابية، كان لها دور كبير ونشاطات كثيرة في اعالة مجموعة من العوائل المتعففة والعوائل النازحة وخاصه فئتي الارامل والأيتام. ووفرت المنظمة مصدر دخل لعدة عوائل لا تمتلك اي دخل مادي او معيل. تتضمن انشطة المنظمة الاخرى مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة من شديدي الاعاقة ومرضى السرطان حيث قدمت الدعم المعنوي لهم. وتتضمن المنظمة حملة انا انسان عراقي والتي تختص بالتنمية البشرية من خلال المهرجانات والندوات والتجمعات التي تقيمها اضافةً الى الدفاع عن حقوق المرأة في المجتمع وكان للحملة عدة نشاطات وفعاليات من ضمنها فعالية من كتابي التي تهدف الى رفع مستوى القراءة عند الشباب، ومن المشاريع الخاصة بالمنظمة فريق SS_Team وهو فريق يضم عدد كبير من الفتيات اللواتي لديهن احلام ويمتلكن الارادة لتحقيق هذه الاحلام ومد يد العون سواء من ناحية المادية او التشجيعية لتحقيق ما يحلمن به.

وتهدف منظمة صرخة ان تمثل السلام من خلال تجاربها واعمالها الانسانية التي قامت بها على مدار السنين الماضية وان يكون لها تأثير ملحوظ على مستقبل.

  • مشروع نتكافل

d986d8aad983d8a7d981d984

نتكافل هو مشروع شبابي طلابي جميع القائمين عليه هم من طلاب الجامعات وخاصهً الكليات الطبية في العاصمة بغداد.

يرتكز المشروع على جانبين الاول هو المعنوي وهو الأهم ويتلخص بتقديم المحاضرات للأطفال عن عمل الخير وعن اهميه الدراسة لتحقيق اهدافهم في الحياة والنهوض بواقعهم الى مستوى اعلى وكيفية التخطيط لتحقيق الطموح من خلال مسابقات ونقاشات مع الاطفال وتقديم الجوائز التشجيعية لهم، اضافةً محاضرات بسيطة عن الصحة وكيفية الوقاية من بعض الامراض الانتقالية، أما الجانب الثاني وهو الجانب المادي والذي يتضمن توزيع المعونات على الاطفال الايتام وذلك من خلال توزيع الملابس او القرطاسية حيث تكون قيمه حصة الطفل الواحد 10000 دينار على الأقل.

ويشمل المشروع جوانب اخرى من ضمنها الجانب الصحي حيث يتم فحص اسنان الاطفال واعطائهم النصائح حول كيفية العناية بالأسنان وتوزيع فرش ومعاجين الاسنان من قبل اطباء الاسنان المشاركين بالمشروع.

ومن الجدير بالذكر أن جانب التمويل الوحيد للمشروع هو التبرعات التي تأتي عن طريق الكليات لحد الان، كما وأن مكان اقامه نشاطاتنا تأتي بالتنسيق مع جمعيات مختصة برعاية الايتام واقامة فعالياتنا في مقراتهم.

السنة الاولى من عملنا كان حصيلتها توصيل رسالتنا ومساعدتنا الى 300 طفلاً أما السنة الثانية فكانت ايضاً قد استهدفت 300 طفلاً أخرين.

الهدف الرئيسي للحملة هو النهوض بالمجتمع و تغييره نحو الاحسن انطلاقا من قوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم “إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ” ولرغبتنا كـ شباب بإحداث تغيير في هذا المجتمع قررنا ان نركز على الاطفال في سن مبكره خاصتاً انهم يتقبلون الافكار بسرعة و حرصاً منا على عدم تلقيهم افكار سيئة تؤدي بخسارتهم كـ عناصر بنائه للمجتمع وخاصةً الفقراء والايتام لانهم عرضه للاستغلال من قبل كثير من الجهات المخربة وحتى الارهاب ومن خلال حملاتنا فـ ان اي عدد نستطيع كسبه لصفنا هو ربح كبير لأن كل فرد سيغير من نفسه وبذلك سوف يغير المجتمع. ونظراً للظروف التي يمر بها العراق اقتضت الحاجة الى تحويل جزء كبير من نشاطاتنا الى اغاثة النازحين.

  • طب النهرين

nucom-logo

“من نهرينا نفيض الى بغداد: طِباً وأدباً وفنّاً”

نحن مجموعة من طلبة كلية الطب في جامعة النهرين، اجتمعنا تحت رايةٍ من السلام والمحبة والأمل بمستقبل أبيض، نزيّن أيامِه بقلوب مِعطاءة ويدٍ تمتدُ لتصافح الآخرين.

  • فريق التنمية البشرية

d981d8b1d98ad982-d8a7d984d8aad986d985d98ad8a9-d8a7d984d8a8d8b4d8b1d98ad8a9

مؤسسة شبابية تهتم بالحملات الشبابية التطوعية الثقافية يقودها عدد من الطلبة المهتمين بتنمية المجتمع وذلك من خلال تنمية واستثمار أهم مواردها وهو المورد البشري عبر تنميتها لمهارات وقدرات ومدارك الشباب فيه وتطوير إمكانياتهم الذهنية وخلق مجال واسع للشباب للتبادل الفكري والتنوع المعلوماتي لجعله مناخاً مناسباً للاتصال الايجابي والتعلم المجاني لمهارات الحياة في بيئة شبابية باستخدام وسائل تعليم مبتكره من قبل الشباب على مبدأ التواصل بين الأقران لنحت مجسم فني شبابي في المجتمع العراقي، والعمل على فكرة العمل التطوعي والعمل الثقافي. دعم الفريق هو دعم ذاتي مستقل غير منتمي لأي جهة سياسية أو حكومية، ويتكون الفريق من مجموعة من الناشطين يعملون من اجل تطوير المجتمع التعليمي وزيادة الثقافة والوعي لدى الطلاب من خلال أنشطة تنموية وثقافية واجتماعية وفنية ورياضية.

  • متطوعين للعراق

d985d8aad8b7d988d8b9d98ad986-d8a7d984d8b9d8b1d8a7d982-1

تلوح في الافق خيوط شمس مشرقة ونحن واقفون على أهبة الاستعداد لنقول هيا بنا لنهب هذه الارض المقدسة حبنا ونحن دوماً في خدمتها انا وانت وأنتِ وأنتم ونحن عراقيون وجذورنا ممتدة في هذه الارض الممتدة من الشمال الى الجنوب.

  • للعراق

كلمة جمعتنا لنكون يداً واحدة لمساعدة شعبه من المعاناة والبؤس. حبهُ طُبِعَ في قلوبنا لدرجة تحدي الصعوبات والموت لرسم البسمة وادخال شعاع الامل في قلوبِ قد فقدته وهي الان تبحث عنه في بلادنا الجريحة.

  • متطوعين للعراق

هو اسم يجمعنا نحن شباب العراق من كلا الجنسين وجميع الاعمار ومن كل الطبقات ومن جميع الاديان والطوائف. هذا الاسم منحنا الثقة لمحاولة ايصال اصوات الملايين من الناس الضعفاء. اجتمعنا لنُسمع للعالم اجمع اصوات منسية في بلادنا ولنُري للعالم اجمع انه رسم البسمة وادخال الامل في قلوب الناس ليس بالأمر السهل في بلادنا بل علينا ان نتحدى الموت ونقهره حتى نستطيع المساعدة.

بغداد كانت عاصمة للسلام في يومٍ من الايام لذلك انطلق فريقنا منها لمحاولة اعادة لقبها المنسي. مهما واجهنا من صعاب سنقهرها لان هدفنا هو مساعدة الفقير والمحتاج.

متطوعين للعراق هي مجموعة لم يقف في طريق نجاحها اي صعوبات حتى الان لأنها وبقوة عزم أفرادها وتصميمهم تغلبوا عليها. انهم شباب مستقل لا ينتمي لأي منظمة سياسية او دينية لأنهم شباب لا يفكر بنفسه فقط ولكن بالأخرين ايضاً وهذا هو مبدأنا.

حملات المتطوعين مختلفة منها الانساني ومنها الثقافي ومنها التوعوي ومنها الاعلامي لان في العراق شرائح مختلفة. منها الفقير والمثقف والاعلامي وغيرها، لذلك نحن نحاول ايصال اصوات العراقيين اجمع للعالم. هذا العالم الذي بات ينظر للعراق على انه مقبرة جماعية وطريق لا عودة منه. نريد ان نقول بأن شباب العراق مناضلين لأجل تحقيق احلامهم وسيسعون بشتى السبل لتحقيقها. 

  • حملاتنا:

  • اولى حملاتنا كانت “في عيوننا”. هذه الحملة كانت مميزة بالنسبة لنا حيث انها كانت اول انطلاقة لفريق متطوعين للعراق. وهذه الحملة كانت في يوم اليتيم وقد زرنا مدرسة الامام الجوادين (ع). هدفنا كان ادخال البهجة والسرور على الاطفال. رتبنا لهم المكان قبل ان يأتوا وعلقنا الزينة وجهزنا الهدايا. فرحتهم برؤية المكان والبسمة التي رُسمت على شفاههم البريئة كانت لا توصف. كانوا كما الملائكة بضحكاتهم وفرحهم. استغرقت هذه الحملة حوالي 4 ساعات. قضيناها في التحضير واللعب مع الاطفال. ويوجد مقطع فديوي مسجل على اليوتيوب يوضح نشاطنا.

ثاني حملات متطوعين للعراق كانت “رمضان يوحدنا” هذه الحملة التي كانت بمثابة التحدي لنا لأننا قمنا بها في شهر رمضان المبارك. قمنا بها في منطقة معسكر الرشيد وقد كانت من المناطق المهملة بالنسبة للجميع. فالناس الذين يعيشون هناك تحت مستوى الفقر. اغلبهم لا يوجد لديهم مسكن خاص وان وجد فهو مكان لا يصلح للحياة فيه. هذه الحملة كان هدفنا فيها المساعدة ولو بجزء بسيط في الشهر الكريم. تضمنت هذه الحملة اعطاء الناس مواد غذائية ومواد أخرى حصلنا عليها من المتبرعين او اشتريناها نحن المتطوعين، بصفتنا لا ننتمي لأي حزب او منظمة، اشتملت المواد الحمص والعدس والتمن والصابون ووضعنا هذه الاشياء في صناديق وقمنا في وسط الحر الشديد بتوزيع هذه الصناديق على البيوت. الحر كان يفتك بنا والشمس حرقت جباهنا ولكن هذا لم يوقفنا عن مساعدة الناس. بنات وشباب هموا لمساعدة الناس لأنهم مؤمنون بقضيتهم.

ثالث الحملات كانت “نحن معك” هذه الحملة كانت في اواخر شهر رمضان المبارك. قام فريق متطوعين للعراق بالذهاب الى قرية القادرية والقيام بحملتهم التي تضمنت توزيع الملابس على الارامل والمتعففين. حيث ان الفريق قد قام مسبقاً بجرد ووضع خطة لتوزيع الملابس بالتمام. هذه الملابس حصلنا عليها عن طريق المتبرعين وايضاً قمنا نحن، بصفتنا مجموعة لا تنتمي لأي حزب او منظمة، بجمع بعض المال وشراء الملابس. هذه الحملة كانت في غاية الاهمية حيث اننا ولأول مرة كفريق متطوعين للعراق نصل الى منطقة بعيدة.

رابع حملة لفريق متطوعين للعراق كانت مختلفة حيث ان المتطوعين تجمعوا بنادي العلوية وطلبوا من الحاضرين كتابة احلامهم على ورق. الهدف من هذه الحملة هو تذكير الناس بأهمية الحلم. بالرغم من الصعاب التي نواجها كل يوم وبالرغم من التعب النفسي الذي يعانيه اغلبنا الا انه علينا ان نواصل الحلم.

خامس حملة كانت أليمة بالنسبة لجميع العراقيين ولفريق المتطوعين خاصة. اسم حملتنا الخامسة هو ” احياء الذكرى الثالثة لشهداء كنيسة سيدة النجاة”. هذه الفاجعة التي ألمت الجميع قمنا نحن متطوعين للعراق بجميع طوائفنا وجميع الاعمار بإشعال الشموع في كنيسة سيدة النجاة احياءً للذكرى الثالثة للفاجعة التي سُجلت في سجل الارهاب وايضاً سُجلت في سجل الشهداء. هذه الفاجعة التي راح ضحيتها اناس لا ذنب لهم سوى انهم قد ولدوا في بلدٍ حُكم عليه بالإعدام.

سادس حملة هي “اهزم السرطان ونحن معك”. هي حملة توعية للمواطنين بأن مرض السرطان هو مرض خطير ولا يجب الاستهانة به وان المصاب به هو من اشد الناس معاناةً. الجميع ينظر لصاحب مرض السرطان بنظرة الاشمئزاز وهذه نظرة خاطئة لان صاحب المرض هو مبتلى بالمرض ذاته فأخر شيء يريده هو هذه النظرة. قام فريق متطوعين للعراق بمساعدة مدير مول المنصور بهذه الحملة لغرض التوعية. قام الشباب من الفريق بحلق رؤوسهم ووزعوا على المارة بطاقات تحمل اسم الحملة وايضا قام المتطوعين بإرشاد الناس حول كيفية التعامل مع المصاب وكيف ان للتشجيع الايجابي القدرة العجيبة في الشفاء من المرض.

حملتنا السابعة هي “ايد وحدة متصفك” وكانت حملة من اهم وأكثر الحملات جرأة بالنسبة لفريق متطوعين للعراق حيث ان الفريق قام بأيام الفيضانات التي اغرقت جميع بغداد بالخروج مع رجال البلدية ومساعدتهم يداً بيد اضافةً الى مساعدة رجال المرور لأن بغداد كانت عبارة عن بحيرة كبيرة. الشباب المتطوعين قاموا ولمدة يوم كامل بالمساعدة. هدف هذه الحملة هو ان على الجميع ان يساعدوا بعضهم البعض خصوصا في أوقات الشدة فبمثل هذه الاوقات رجال البلدية لا يستطيعون ان يعملوا لوحدهم. علينا جميعاً ان نساعدهم.

“لخاطرهم” هي الحملة الثامنة التي قام بها فريق متطوعين للعراق. حيث انهم اثبتوا بأنه مساعدة الفقير شيء مهم واساسي لذلك قام الفريق بتوزيع معونة الشتاء والمتكونة من البطانيات والمدفئات على المواطنين في منطقة الشموخ الواقعة في أطراف الزعفرانية، وقام المتطوعون بالسير في الوحل والمياه الاسنة لإيصال المعونات الى بيوت الفقراء. شباب وبنات تحدوا البرد والوحل لرسم البسمة ولتدفئة المحتاجين لأنهم يؤمنون بأنه ليس كافياً ان يكونوا سعداء وحدهم عليهم ان يساعدوا المحتاجين.

حملتنا التاسعة هي حملة بسيطة المجهود ربما ولكنها ذات اهمية بالغة، هي حملة “نحن اصدقاء المرور” هذه الحملة التي قمنا بها كان هدفها ان نوعي السائقين بمدى اهمية انظمة المرور. حيث قام الفريق بأخذ تعهدات على السائقين بعدم رمي الاوساخ في الشارع اثناء القيادة اضافةً الى ارتداء حزام الامان وايضاً الوقوف على الخط المخصص لوقوف السيارات. وقمنا ايضاً بشرح كيفية المحافظة على جمالية بلادنا بعدم رمي الاوساخ وجمعها في اكياس ورميها في الاماكن المخصصة لها.

“تتبغدد علينا واحنا من بغداد” هذا هو اسم حملتنا العاشرة والتي قمنا بها في شارع الالف مثقف، شارع المتنبي. قام فريق متطوعين للعراق بهذه الحملة احياءً لتراث البغدادي الاصيل. حيث قمنا بأخذ صور للمارة وهم يرتدون عباءة الرأس القديمة والسيدارة بالنسبة للرجال. وأحب الناس هذه الفكرة واقبلوا عليها بشدة.

الاهم والاوسع على نطاق العراق هي حملة “احلامي” وتمثل حملتنا الحادية عشرة. هذه الحملة التي اتسمت بالعظمة والنجاح الباهر. احلامي هي احدى حملات متطوعين للعراق حيث نقوم بدعوة عدة شخصيات مهمة في المجتمع سنوياً لمشاركة مسيرة احلامهم. هدف هذه الحملة هو تحفيز الناس لتحقيق احلامهم وايضاً لنثبت بأن فريق متطوعين للعراق هو أفضل فريق تطوعي في العراق لأنه نجح في جميع الميادين الانسانية والثقافية والاعلامية والتوعية.

أثني عشر: عندما وضع الله الداء وضع له الدواء فلا يوجد داءُ في هذه الدنيا بغير دواء لأن الله عز وجل رحيم بعباده عطوف عليهم.

حملة “بين الالم والامل” توجهنا بها الى اطفال لم يتفهموا معنى الالم ولم يستوعبوا مقدار الالم الذي هم فيه. اطفال بمختلف الاعمار كانوا يعانون الام مرض السرطان. كنا نتألم لألمهم لذلك جعلنا من يوم واحدٍ من ايامهم الكثيرة الالم يوماً مليئا بالمحبة والفرح والامل. هذه الحملة جعلت منهم اطفالاً اصحاء من جديد. تناسوا الالم وتناسوا المعناة ليوم واحد فقط. تركناهم يرسمون على وجوهنا وجلبنا لهم الهدايا من الالعاب والالوان وبعضنا ارتدى ملابس لبعض الشخصيات الكارتونية المشهورة.

ثلاثة عشر: لأننا نعلم بمعاناة النازحين قمنا نحن فريق متطوعين للعراق بهذه المبادرة.

“الايام الذهبية” هي مبادرة من مبادراتنا قمنا فيها بإطعام أكثر من 3350 نازحاً خلال اربعة ايام متتالية خصصناها لإطعام النازحين في المخيمات في محافظة بغداد. قمنا بهذه المبادرة بمساعدة المتبرعين من ابناء المحافظة.

اربعة عشر: “كلنا العراق” هي حملة قمنا بها لمساعدة عمال النظافة اثناء زيارة وفاة الامام الكاظم سلام الله عليه. قام شباب الفريق بجمع القمامة من الشارع ورميها في اماكنها المخصصة وقمنا ايضاً بتوزيع العلم العراقي عليهم تذكيراً بأننا جميعاً ننتمي لوطن واحد اسمه العراق.

خمسة عشر: لأننا عراق واحد وننبذ الطائفية والتفرقة قام الشباب العراقي الواعي بهذه الحملة “احنة بخير” رداً على العمل الارهابي الذي اصاب الاعظمية من قبل مجموعة من المجرمين. قمنا بتنظيف عدد من البيوت التي اصابها الحريق والتخريب ورددنا شعارات تندد هذا العمل المشين.

سادس عشر: “انا نازح” هذا الاسم الذي تردد لأكثر من 11 مرة لدينا. حملاتنا للنازحين في استمرار دائم. هذه الحملات التي يكون مصدرها دائما وابداً من مساعدات المتبرعين جعلتنا نصل الى مناطق لم يصل اليها اي فريق أخر كمنطقة جسر بزيبز وعامرية الفلوجة وايضاً في جنوب العراقي في الديوانية والقاسم والطليعة. قمنا بإيصال الماء والمساعدات الضرورية لهم وتحدينا كل المخاطر لإيصال هذه المساعدات للنازحين.

سابع عشر: “آمرلي” المدنية التي صمدت بوجه الارهاب والدمار. انها قصة مدنية قاومت المغتصبين بكل ما لديها. امرلي قصة ستبقى الاجيال تردد ذكراها لسنوات. نحن ايضاً كانت لنا وقفة في امرلي، حيث قمنا بتوزيع المعونات الاساسية من الماء والغذاء التي قمنا بنقلها جواً.

ثامن عشر: “حديثة الصمود” من امام عيون داعش الارهاب قمنا نحن فريق متطوعين للعراق بإيصال معونة لا تقل عن 7 طن من المواد الغذائية لمدينة حديثة. هذه المدنية التي بقيت محاصرة لأكثر من سنة من قبل داعش المغتصب وقام بحصارها ومنع ايصال المواد اليها. هذه كانت أخطر الحملات التي قمنا بها وعلى الرغم من خطورتها لم يمنعنا هذا الشيء من الوصول اليها ومساعدة اهلنا في حديثة.

جميع حملاتنا قمنا بها لأننا نؤمن بان بلدنا يحتاج للمساعدة ونحن نحاول قدر الامكان ان نساعده. هذا البلد الذي قدم لنا كل شيء لا يمكننا التخلي عنه مهما كلف الامر. سنبقى نحارب الفقر والجهل حتى نثبت للعالم بأنه العراق هو بلد السلام.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s