مكتب السلام العالمي يمنح جائزة شين ماكلبرايد للسلام لعام 2011 الى هناء أدور

     بسرور عالي استلمت جمعية الامل العراقية نبأ منح جائزة شين ماكلبرايد للسلام لعام 2011 الى السكرتيرة العامة لجمعية الامل العراقية، الزميلة هناء ادور  لدورها في “تقدم الديمقراطية وحقوق الانسان”، ولموقفها الثابت “ضد العنف والحرب”.

 

     وتمنح هذه الجائزة سنويا منذ عام 1992 من قبل مكتب السلام العالمي، الذي تأسس عام 1892 ومقره في سويسرا، والحائز على جائزة نوبل للسلام عام 1910. وتنضّم هناء ادور الى قائمة من المكافحين في سبيل السلام ونزع السلاح وحقوق الإنسان من مختلف بلدان العالم الذين استلموا هذه الجائزة منهم: السيدة بينا لاكشمي نيبرام (الهند 2010)، السيدة بتي ريردن (الولايات المتحدة الأمريكية 2009)، والسيدة جيانثا داهانابالا (سريلانكا 2007)، وعمدتي مدينتي هيروشيما وناكازاكي (اليابان 2006). وتمت تسمية الجائزة بإسم شين ماكلبرايد، رجل الدولة الارلندي المتميز، الذي تراس لسنوات طويلة مكتب السلام العالمي، ونال جائزة نوبل للسلام لعام 1974.

     وقد قدم مجلس الامناء لجمعية الامل العراقية باسم جميع الأعضاء والعاملين والمتطوعين واصدقاء الجمعية تهانيه الحارة الى الزميلة العزيزة هناء ادور بهذه المناسبة، التي اعتبرها تثمينا للجهود الكبيرة، التي قامت، وتقوم بها في بناء العراق الجديد على اسس الديمقراطية والحرية ونبذ العنف واحترام حقوق الانسان والمساواة بين الرجل والمرأة في كل المجالات.

     وبدورها، صرحت هناء أدور، ان الجائزة الدولية تمثل تقديراً للدور المؤثر لجمعية الامل العراقية ومنظمات المجتمع المدني والحركة النسوية، في توطيد السلام والاستقرار، والدفاع عن كرامة وحقوق الإنسان، ونحو بناء الدولة الديمقراطية في العراق.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s